منتدى اشبال عين ولمان
انت لم تعرف بنفسك في المنتدى عليك بالتسجيل او الدخول


من فضلك لنا عزيزي الزائرالتسجيل في المنتدى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اريد ان اقول لكل الاعضاء ان يطلبوا انضمام اعضاء اخرين للمنتدى فالمنتدى فقير من الاعضاء

شاطر | 
 

 : عوامل النجاح في الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HAITHEM
**********
**********


ذكر عدد المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
العمر : 21
الموقع : شارع 8ماي 1945

مُساهمةموضوع: : عوامل النجاح في الحياة   7/9/2010, 8:41 pm

عوامل النجاح في الحياة

دراسات هامة يجب على كل شاب الاطلاع عليها ليتعلم من خلالها كيفية اقتحام أحد أبواب النجاح وقد تكون حافزاً للشاب والشابة لكي يحققا احلامهم ولقد قرأت في هذا الباب مذكرات عدة تبعث في النفس الأمل ونود هنا من بثنا هذا المختصر للوقوف على عصارة فكر ودراسات عوامل النجاح في الحياة ولعلها نبراس لمن أراد أن ينجح في في تحقيق شيء يفخر به في جوانب حياته .. النجاح، ذلك الشيء الذي يسعى إليه كل الناس، النجاح له عوامل كثيرة ومختلفة تحدد كيف سيصل الفرد للنجاح، وتختلف هذه العوامل باختلاف الأفراد والمجتمعات، لكن هناك عوامل مشتركة، نستعرضها هنا بدون تفاصيل مطولة:
 وجود رسالة للحياة، وهو عامل مشترك بين كل الناجحين والمتميزين، والرسالة هي الغاية التي يريد الفرد تحقيقها في حياته، و يعتبر النجاح رحلة مستمرة لا تتوقف، والفرد الذي يضع رسالة لحياته نجده أكثر حرصاً إنجاز أهدافه. هذا هو العامل الأول المشترك بين الناجحين، وجود رسالة للحياة.
 التخطيط وتحديد الأهداف، والتخطيط للحياة قد يكون عبارة عن أهداف عامة وخطط تفصيلية وقد يكون تخطيط مفصل لفترة معينة، والتخطيط يساعد الإنسان على التركيز وعدم التشتت في أعمال جانبية لا تحقق أهدافه.
 تنظيم الوقت أو إدارة الذات، وهو التخطيط اليومي، لأن اليوم الناجح الذي استفاد منه الفرد يقرب إلى النجاح ويقرب من تحقيق الأهداف وإنجاز الرسالة، واليوم الذي لم يستفد منه ولم يستغله فسيأخره عن تحقيق أهدافه وأداء رسالته، لذلك إدارة الذات واستغلال الوقت هو الذي يحدد نجاحك وفشلك.
 التعامل مع الآخرين، وهو فن يجب ان يتعلمه كل شخص يود ان يحقق اهدافه، فلا نجاح من غير علاقات ولا نجاح من دون التعامل مع الآخرين والتعاون معهم.
 التجديد والإبداع، وهما أمران ضروريان لكل شخص، إذ أن الروتين اليومي الممل يمتص من طاقة وحماسة الإنسان، فلزم عليه ان يجدد حياته، يجددها من جوانبها الروحية والعقلية والنفسية والجسدية، ولهذا تجد الناجحون يحرصون على تطوير أنفسهم من خلال عدة وسائل، ويحرصون على تطوير وسائلهم لتحقيق أهدافهم.
afro afro afro afro afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
: عوامل النجاح في الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اشبال عين ولمان :: قسم المواد الدراسية :: منتدى اللغة العربية-
انتقل الى: