منتدى اشبال عين ولمان
انت لم تعرف بنفسك في المنتدى عليك بالتسجيل او الدخول


من فضلك لنا عزيزي الزائرالتسجيل في المنتدى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
اريد ان اقول لكل الاعضاء ان يطلبوا انضمام اعضاء اخرين للمنتدى فالمنتدى فقير من الاعضاء

شاطر | 
 

 اخبار متنوعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HAITHEM
**********
**********


ذكر عدد المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
العمر : 21
الموقع : شارع 8ماي 1945

مُساهمةموضوع: اخبار متنوعة   7/8/2010, 5:13 pm

أخبار الوطن
العقيد معمر القذافي يصرح
استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية هو الحل الوحيد
وجه قائد الثورة الليبية، العقيد معمر القذافي، صفعة جديدة للرباط. وقال خلال لقائه مسؤولين في أحزاب سياسية ومنظمات جزائرية، إن استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي هو الحل الوحيد الواجب اللجوء إليه لحل قضية الصحراء الغربية.
دعا العقيد معمر القذافي الرباط وجبهة البوليزاريو إلى دعم خيار اللجوء إلى استفتاء تقرير المصير لحل قضية الصحراء الغربية، وتجاوز العراقيل التي تعيق وحدة المغرب العربي. وقال القذافي، خلال لقاء بطرابلس جمعه بوفد جزائري يضم أحزاب التحالف الرئاسي (حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة مجتمع السلم) وعددا من المنظمات الوطنية للأسرة الثورية، إن ''قضية الصحراء الغربية مشكل مؤلم جدا وعطلت اتحاد المغرب العربي''. مضيفا: ''ما زلت أقول إن الاستفتاء هو الحل ونحن كعرب ومسلمين وإخوة، حرام أن نحارب بعضنا البعض، ويجب ألا نعود إلى السلاح مرة ثانية''. وأضاف قائد الثورة الليبية: ''أنا مازلت مصرا على الاستفتاء وبدونه ليس هناك حل... ويجب إجبار كل الأطراف التي ترفض الاستفتاء على اللجوء إليه''، مشيرا إلى أن ''تقرير المصير مبدأ عالمي والعالم متفق بأنه لا يمكن اجتياح أو ضم جماعة من البشر أو قهرها رغم إرادتها''. وأضاف: ''إذا أراد الشعب الصحراوي أن يكون جزءا من المغرب في استفتاء عام تحت إشراف الأمم المتحدة فله ذلك، أما إذا قال الصحراويون لا، ورغبوا في أن يكونوا مستقلين، فلا يمكن إجبارهم على غير ذلك''. ونقل نائب في مجلس الأمة في اتصال هاتفي مع ''الخبر'' عن العقيد معمر القذافي قوله إن ''التاريخ يشهد بأن الملك المغربي الحسن الثاني دعم مبدأ تقرير المصير عن طريق الاستفتاء، وقال إن الصحراويين أحرار، وإذا وافقوا أن يكونوا مغاربة فلهم ذلك''.
وكان الناطق الرسمي باسم التجمع الوطني الديمقراطي، ميلود شرفي، قد أكد في كلمة له، في بداية اللقاء، أن ''إرادة الشعب الصحراوي في التحرر والانعتاق جزء من الإرادة الشعبية العامة التي يغذيها العقيد القذافي بآرائه التقدمية التي لا تتجاهل مطلب الشعب الصحراوي في تقرير مصيره''. وأكد شرفي أن موقف الجزائر الداعم للشعب الصحراوي هو موقف شعبي وليس خيار نظام''. فيما أشاد رئيس حركة مجتمع السلم، أبو جرة سلطاني، بجهود العقيد معمر القذافي في نشر الإسلام في القارة الإفريقية وتعزيز العمل العربي، وكذا تحويل حلم الاتحاد الإفريقي إلى واقع. وثمن رئيس وفد حزب جبهة التحرير الوطني، محمد عليوي، الدور الريادي للعقيد القذافي في دعم القضايا العربية والإفريقية. كما أشاد الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين، سعيد عبادو، بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الجزائري والليبي. واستغل الوفد الجزائري المناسبة لتهنئة قائد الثورة الليبية، العقيد معمر القذافي، بمناسبة توليه رئاسة القمة العربية.
وتنفي تصريحات قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي المزاعم التي نسبتها وسائل الإعلام المغربية إلى القذافي خلال لقائه، قبل أسبوع، مع وفد من الأحزاب والمنظمات المغربية، جاء فيها أنه يدعم حق المغرب في الحفاظ على وحدته الترابية ويدعم خيار الحكم الذاتي الذي تقترحه الرباط، ويدعو جبهة البوليزاريو إلى القبول بهذا الخيار. farao geek
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HAITHEM
**********
**********


ذكر عدد المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
العمر : 21
الموقع : شارع 8ماي 1945

مُساهمةموضوع: رد: اخبار متنوعة   7/8/2010, 5:15 pm

حي الخشب المقدس بفوراية
عائلات تعيش في ''قبور للأحياء'' تطالب بشقق لائقة


طالبت العائلات القاطنة بأسفل عمارات حي 40 مسكنا بالخشب المقدس ببلدية فوراية في ولاية تيبازة، والي الولاية، بالتدخل لأجل انتشالها من الشقق الشبيهة بالأقبية التي رمتها إليها السلطات المحلية دون أن تعير أدنى اهتمام للمخاطر الصحية الناتجة عن ارتفاع معدلات الرطوبة والنقائص المسجلة بها، علاوة
على كونها شققا تحت الأرض.
استغربت العائلات التي كانت قد توجهت بشكاوى إلى مختلف السلطات عدم انتشالها من الوضع الذي تواجهه مع الشقق التي منحت لها والتي هي أقرب لأقبية منها لشقق صالحة للسكن، على اعتبار أنها تشهد عدة نقائص كانت وراء عزوف ثماني عائلات عن الالتحاق بها، محملة لجنة التوزيع مسؤولية ما تعيشه من معاناة حرمتها من دخول السكنات التي استفادت منها شهر جوان من السنة الماضية، أي بعد مضي 12 شهرا كاملا.
وأكدت العائلات أن الشقق التي تقع أسفل العمارات غير صالحة للسكن بدليل، يضيف هؤلاء، أن المصالح المختصة أعطت الرأي بعدم الموافقة على توزيعها لعدم مطابقة وضعيتها لباقي شقق العمارات. غير أن ذلك لم يمنع المسؤولين المحليين بدائرة وبلدية فوراية من توزيعها، لتَمنح للمستفيد شققا شبيهة بالمقابر لتواجدها على مستوى منخفض من الأرض، كما أنها تفتقر للشرفات ولمجاري صرف المياه الشتوية، وتغيب عنها أشعة الشمس بسبب انخفاضها، ما ساعد على ارتفاع نسبة الرطوبة بها إلى حد عدم قدرة سكانها على التنفس بصفة عادية، زادهم في ذلك انتشار الطفيليات التي نمت على الجدران بعد أن وجدت في المناخ الداخلي ظروفا ملائمة.
وأكد المتضررون أن تواجد النوافذ على ارتفاع سبع سنتمترات عن الأرض لا يسمح بفتحها تفاديا لدخول الغبار، كما أن مجمع المياه القذرة يتواجد تحت أرضية الشقق وهو مغطى بالبلاط مما ينذر بكارثة في حال انسداد القنوات، تصيب بدرجة أولى المصابين بأمراض مزمنة كالربو ومرضى القلب وحتى المعاقين.
ويخشى السكان التهديدات الناتجة عن تواجد وادٍ على بعد 07 أمتار عن العمارة، وهو على مستوى عال عن مستوى الشقق ينذر بفيضانها.
ولم تفلح شكاوى السكان ومطالبهم باستبدال شققهم بشقق أخرى آمنة، غير أن السلطات المحلية اكتفت بتقديم الوعود الجوفاء، ليتبين أن الوعود لم تكن لتتجسد خاصة بعد توزيع حصة 169 مسكن مؤخرا والتي أثارت فتنة بتراب البلدية، بسبب استفادة عدد معتبر من الأشخاص الذين لا يستحقونها ولا تتوفر فيهم شروط الاستفادة منها.
وجددت العائلات مطلبها لوالي تيبازة بالتدخل لحمل المسؤولين المحليين على اتخاذ إجراء ترحيلها إلى سكنات لائقة بعيدا عن الأخطار الصحية وتمكينهم من دخول شقق بسقف آمن. lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HAITHEM
**********
**********


ذكر عدد المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
العمر : 21
الموقع : شارع 8ماي 1945

مُساهمةموضوع: رد: اخبار متنوعة   7/8/2010, 5:16 pm

وراوة يرفض التعليق على مبادرة أبوريدة للصلح ويصرح لـ''الخبر''
العدالة الإلهية حكمت على رأس الفتنة في مصر


بعد حوالي 8 أشهر من الشحناء بسبب المباراة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010، بدأت بوادر انفراج الأزمة بين الجزائر ومصر تلوح في الأفق، بعد استبعاد رئيس الاتحادية المصرية لكرة القدم سمير زاهر من منصبه، واستخلافه مؤقتا بنائبه الأول هاني أبوريدة، الذي لم ينتظر طويلا لإعلان المصالحة مع الجزائر بعد اتفاقه مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة على إذابة الجليد إلى الأبد.





أبوظبي اعتبرت أن ما نشر عنه غير دقيق
سفير الإمارات العربية بواشنطن لا يعارض أي عملية عسكرية ضد إيران

عبّر سفير الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن يوسف العتيبي عن دعمه لعمل عسكري ضد المنشآت النووية الإيرانية في حال ما إذا فشل طريق العقوبات الاقتصادية في الوصول لمنع امتلاك طهران للسلاح النووي، غير أن وزارة الخارجية الإماراتية اعتبرت أن تصريحات العتيبي أسيئ فهمها، هذا في وقت عبّرت طهران عن تقليص تعاونها التجاري مع الإمارات عقب تجميد 41 حسابا مصرفيا إيرانيا في الإمارات.





تقارير فرنسية تؤكد اهتمام لوران بلان بهما
روراوة في فرنسا بعد المونديال لإقناع فيغولي وإبراهيمي

شرع مسؤولو الاتحادية الفرنسية لكرة القدم في التحرك والإسراع لغلق المنافذ في وجه نظيرتها الجزائرية، التي تسعى للظفر بخدمات الثنائي الفرانكو جزائري ياسين إبراهيمي، لاعب رين الفرنسي، وزميله في منتخب الديكة للأصناف الصغرى سفيان فيغولي، لاعب فالنسيا الإسباني.





المدرب الوطني رابح سعدان لـ الخبر''
تعرضت لانتقادات من أشخاص لا يفقهون الكرة
طلبت من الفاف مهلة للتفكير قبل الرد على عرضها / اللاعبون الذين طالبوا ببقائي فهموا رسالتي

أكد المدرب الوطني، رابح سعدان، أنه بصدد دراسة عرض الاتحادية الجزائرية لكرة القدم التي ''طلبت مني مواصلة العمل على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني، وتمديد عقدي إلى غاية نهاية تصفيات كأس أمم إفريقيا ,''2012 على حد تعبير محدثنا الذي بدا متأثرا من الانتقادات التي كان عرضة لها في المدة الأخيرة، لاسيما ''من أشخاص لا علاقة لهم بكرة القدم إطلاقا''.





لازيو صرف عنه النظر نهائيا
ويستهام يجدد اهتمامه بضم بلحاج

جدد نادي ويستهام الإنجليزي اهتمامه بضم اللاعب الدولي الجزائري نذير بلحاج، الظهير الأيسر لنادي بورتسموث الإنجليزي، حيث استغل تعثر مفاوضات مسؤولي هذا الأخير مع نظرائهم من نادي لازيو الإيطالي، كي يقدم عرضا للظفر بخدمات اللاعب الجزائري.





هامبورغ يدخل سباق الاستفادة من خدماته
مدرب رانجرز يصرح: بوقرة باق وسيتربص معنا في أستراليا

كشف الموقع الإلكتروني ''فوت ميركاتو''، أمس، أن إدارة نادي هامبورغ الألماني قد توصلت إلى اتفاق رسمي مع نظيرتها من غلاسكو رانجرس الأسكتلندي، للاستفادة من خدمات المدافع الجزائري مجيد بوفرة. وحسب ذات المصدر، فإن النادي الألماني قد عرض مبلغا ماليا معتبرا لغلاسكو رانجرس نظير الاستفادة من خدمات صخرة الدفاع الجزائري مجيد بوفرة،





ناسيونال لا يزال يأمل في استعادة حليش

لا يزال نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي يأمل في استعادة اللاعب الدولي الجزائري رفيق حليش، مدافع نادي بنفيكا البرتغالي، رغم أن اللاعب يقترب من مغادرة فريقه للعب في البطولة الإنجليزية. cheers cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HAITHEM
**********
**********


ذكر عدد المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
العمر : 21
الموقع : شارع 8ماي 1945

مُساهمةموضوع: رد: اخبار متنوعة   7/8/2010, 5:24 pm

استضاف موقع مدينة عين ولمان نهاية هذا الأسبوع بعض أعضاء المجلس الشعبي البلدي و على

رأسهم السيد ابراهيم شقعار رئيس المجلس.

حيث أجاب السيد الرئيس و السادة الأعضاء: عبد المطلب معماش، لخضر بلمداني، رشيد بوشارب و

مراد بلعكري عن الأسئلة التي تم طرحها من قبل في صفحة خاصة بالأسئلة الموجهة لرئيس

المجلس الشعبي البلدي بمنتدى أبناء عين ولمان.






و قد كانت بداية الأسئلة عن محور التهيئة الحضرية لمدينة عين ولمان الذي يبقى الشغل الشاغل

للمواطنين فكان جواب رئيس المجلس الشعبي البلدي أن ثمن المجهودات التي قامت بها البلدية منذ

سنتين مؤكدا أن 50% من الأحياء قد تمت تهيئتها في انتظار البقية التي هي في طريق الإنجاز

موضحا أن العملية تتم وفق برنامج مسطر مسبقا لتهيئة الطرق الرئيسية أولا ثم الانتقال لباقي

الأحياء تباعا مبررا هذا التأخر في التهيئة إلى إعادة تركيب كل من الغاز الطبيعي و قنوات صرف

المياه و المياه الصالحة للشرب.

فيما أكد السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي عن تكفل البلدية بإنجاز التهيئة الحضرية لكل من حي

89 مسكن و البناء الذاتي و حي أحمد بن يوسف و الطريق الرابط بين البناء الذاتي إلى غاية
مصلحة الغابات على عاتق ميزانية البلدية بمبلغ 5 مليار سنتيم.

و قد طمأن السيد ابراهيم شقعار مستعملي النقل الحضري إلى أن الخطوط تم تقسيمها بشكل مدروس

و أن سبب التذبذب الحالي يرجع إلى إحجام أصحاب الحافلات عن الدخول إلى عملهم بسبب وضعية
الطرقات و أنهم سيكونون على جاهزية فور نهاية أشغال التهيئة الحضرية.

و عن محور السكن و قائمة الـ 170 سكن اجتماعي التي تم توزيعها مؤخرا فقد أكد السيد لخضر
بلمداني أن القائمة كانت مقبولة إلى شكل بعيد و هناك لجنة للطعون تقوم بعملها الآن و سيتم تنقية

القائمة ممن لا يستحق السكن، في حين وعد السيد لخضر بلمداني نائب رئيس المجلس الشعبي

البلدي أنه سيتم تسليم حصة بـ 230 مسكن في القريب العاجل إن شاء الله إضافة إلى 80 سكن يتم
إنجازها حاليا في قرية لفريقات. كما أن بلدية عين ولمان قد استفادت مؤخرا من حصة بـ 300

مسكن تم اختيار الأرضية في انتظار إنطلاق الأشغال عما قريب.


و بخصوص مجال الرياضة فقد أكد السيد عبد المطلب معماش نائب رئيس المجلش الشعبي البلدي أن

الملعب الجديد لا تزال الأشغال به قائمة مثل تغطية مدرجات الملعب و تعبيد الطريق الذي يصل الملعب
بالطريق الولائي رقم 171 مؤكدا أن البلدية قامت بإيصال شبكة الماء الصالح للشرب إلى الملعب و
كذا قنوات صرف المياه.

فيما صرح السيد عبد المطلب معماش أنه سيتم ترميم بعض الملاعب الجوارية واعدا بإنجاز ملعبين

كبيرين بقريتي لفريقات و بير قصيعة في حين صرح أن الملعب القديم سيبقى ملعبا مع تهيئته من

جديد و تحويل أرضيته إلى أرضية معشوشبة اصطناعيا و ترميم مدرجاته و غرف تغيير الملابس بعد
تحويل ملكيته إلى مديرية الشباب و الرياضة.

و عن دار الثقافة التي طال انتظارها كثيرا فقد أكد السيد ابراهيم شقعار رئيس المجلس الشعبي
البلدي أن هذا المشروع بدأ صغيرا بحوالي 5 مليار سنتيم إلا أن تقدير ما قد يكلف هو حوالي 20 مليار
سنتيم ليتحول من مركز ثقافي صغير إلى دار ثقافة بأتم معنى الكلمة و أن نسبة الإنجاز وصلت

حوالي 90 % و استلام المشروع سيكون عن قريب.

هذه الأمور و أمور أخرى كثيرة يمكنكم الاستماع إليها في الملف الصوتي التالي :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

و هذا فيديو لمقتطفات من هذا الحوار:



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HAITHEM
**********
**********


ذكر عدد المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
العمر : 21
الموقع : شارع 8ماي 1945

مُساهمةموضوع: برنامج علمي تكثيفي في دراسة كتاب العقائد الإسلامية   7/8/2010, 6:16 pm

برنامج علمي تكثيفي في دراسة كتاب العقائد الإسلامية



تعتزم الشعبة البلدية لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين لبلدية عين ولمان الإنطلاق في برنامج علمي-تثقيفي مكثف لفائدة سكان مدينة عيبن ولمان و ذلك خلال فترة الصيف، هذا البرنامج الذي يشمل 8 حصص يؤطره أساتذة و مختصين يتقدمهم الشيخ أحمد ظريف سيتطرق إلى شرح كتاب العقائد الإسلامية للشيخ عبد الحميد ابن باديس، و سيتم البرنامج بطريقة بيداغوجية حديثة باستعمال dat show و كذا الكتاب في شكل كراريس تحتوي على مساحات لتسجيل الملاحظات الهامة، و كل ذلك مجانا.
الدورة ستكون يومي السبت و الإثنين من كل أسبوع بعد صلاة العصر بالمركب الثقافي الجواري عين ولمان، و أول حصة تكون يوم الإثنين 5 جويلية 2010 بعد صلاة العصر.

و الدعوة عامة...
آخر تعديل بواسطة عبد العظيم ، 02-07-2010 الساعة 21:51

02-07-2010, 21:48 رقم المشاركة : ( 2 )
أمنيات




الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 261
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر : 24
الــــــــجنــــــس :


الإقـــــامـــة : عين ولمان
المشاركـــــــات : 2,065 [+]
نقـــاط التـميز :
38
آخــر تواجــــــــد : يوم أمس(00:32)








مشكور أخي عبد العظيم على الخبر
ووفق الله الجمعية إلى ما يحب و يرضى
lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار متنوعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اشبال عين ولمان :: قسم اخبار مدينة عين ولمان :: منتدى الاخبار الحديثة-
انتقل الى: